"هذه الليالي المظلمة" بسينما الهناجر الاثنين

أفيش الفيلم
أفيش الفيلم

يستأنف نادي سينما البحر المتوسط، عروضه في السادسة من مساء الاثنين القادم 28 فبراير، بعرض الفيلم البوسني "هذه الليالي المظلمة-Those Dark Nights " وذلك في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

" هذه الليالي المظلمة" شارك في المسابقة الرسمية للدورة السابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، وحصد جائزة أفضل فيلم.

تدور قصة الفيلم في العاصمة البوسنية سراييفو المحاصرة عام 1993 حول هاسكا التي تبلغ من العمر 28 عاماً والمغرمة بألفير وفي ذات الوقت فهي تأخذ علي عاتقها رعاية ابنها دينيس ذي الثماني أعوام، وتحاول عيش حياتها بشكل طبيعي وسط أجواء الحرب حيث لا كهرباء ولا ماء، وأثناء ذلك تستقبل خبر وفاة ألفير علي الجبهة، ما يجعلها تهرب من الحرب الي الخارج، ولكن لا تستطيع محو ماضيها وتقرر الرجوع الي العاصمة سراييفو مرة أخري لمواجهة أحزانها ومخاوفها حتي تستطيع المضي قدماً في حياتها.

الفيلم من إخراج الفرنسي فرانسو لونيل، وتأليف أنطوان موكي، وبطولة مايا يوريتش، محمد حادزوفيتش، نينا دوجو جراسيتش، مايا زيكو، بوريس لير، ارمان لونيل.

ويعقب العرض مباشرة ندوة خاصة لمناقشة الفيلم تديرها الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، مدير نادي سينما البحر المتوسط، ويراعى أثناء عرض الفيلم وفي الندوة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن نادي سينما البحر المتوسط تقيمه جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ويشارك في إعداده محمد جلال، وتقام عروضه آخر يوم اثنين من كل شهر.

ترشيحاتنا